سوق الميدان بالاسكندريه

 تعرف على سوق الميدان بالإسكندرية 

سوق السمك الذي لا يعرفه أغلب المصيفين ولكن يقبل عليه أغلب أهالي الإسكندرية و هو الأشهر في تداول الأسمك والحصول عليها ويرجع ذلك لأنه يسكن حوله عدد كبير من الصيادين وأيضا لأنه يحتوى على عدد كبير جدا من محلات السمك وحتى أن بعضهم يقوم بتنظيف الأسماك و طهيها بأكثر من طريقه مثل (الشوى أو السنجاري أو القلي أو الصينية أو مفتوح بالملح والليمون ) لأن الأسماك  من الأكلات التي يفضلها أغلب أهل الإسكندرية .

سوق الميدان بالاسكندريه للمأكولات البحرية
سوق الميدان بالاسكندريه

الميزة الأكبر في سوق الميدان هو أن اغلب الباعة من الصيادين السابقين المخضرمين وعليه فإن خبرتهم في الاسماك والصيد تجعل السوق به تشكيلة متنوعه مهما كان الوقت من العام ومهما كانت الظروف الجوية. 

 تتميز أيضا أسماك سوق الميدان بالأسعار فتجد سعر السمك يبدأ من 15 جنيه الكيلو لسمك البساريا و السمك الخنيني وهى تسالي محبي السمك بالإسكندرية ولها شهرة كبيره باعتبارها مصدر كبير للكالسيوم والزيوت الهامه للجسم مثل أوميجا 3 .

سوق الميدان بالاسكندريه

أما سمك البلطي وهو أكثر أنواع الأسماك تداولا فيتراوح سعره من ١٥ج وحتى ٤٠ج حسب حجم السمكه وعدد الأسماك في الكيلو الواحد  أما عن سمك البوري فإن سعره يبدأ من ٣٠ج الكيلو أما عن الكابوريا فالسعر من ٢٥ج وحتى ١٣٠ج حسب حجمها وحسب نوعها أيضا حيث يرتفع سعر الإناث عن الذكور بفارق سعر كبير ، سوق الميدان أيضا فيه أيضا سعر كيلو سمك الموزة متوسطة الحجم ٢٥ جنيه ، بينما سعر سمك الدنيس 60 جنيه، وأما عن الجمبري يبدأ سعره من40 جنيه الحجم الصغير حتى ١٢٠ جنيه للجمبرى القزاز .

سوق الميدان بالاسكندريه

مما لا شك فيه أن سعر السمك في سوق الميدان مميز عن باقي الأسواق، فهو أشهر أسواق بحرى فيه أشهر الصيادين وأصحاب مراكب للصيد، ويشتهر بأسماكه الطازجة أكثر من حلقة السمك بالأنفوشي . 

يوم الجمعة هو المقدس لدى أهالي الإسكندرية في تناول وجبه السمك حيث إن الإقبال يوم الجمعة يرتفع للغاية بداية من الصباح، ويستمر حتى صلاة العصر بسبب رغبة الأهالي تناول السمك في يوم العطلة ليكون لديهم الوقت الكافي لأكل السمك ناهيك عن الكسل بعد تناول وليمة دسمه من السمك . 

سوق الميدان بالاسكندريه

أكثر الأسماك  إقبالا عليها هو البلطي السنجاري ، اما عن سمك الموزة و سمك المكرونة الذى يتم تسويته مقلى في الزيت فهي من الوجبات المحبوبة والمطلوبة جدا لدى الناس بالإسكندرية.

سوق الميدان بالاسكندريه

 السوق يعمل من الساعات الاولى في الصباح إلا أن أفضل توقيت لشراء السمك يكون تقريبا من الساعة الواحدة ظهرا و حتى الرابعة حيث تكون كل محلات السمك و أصحاب المراكب قد حضروا الى السوق محملين بما لذ وطاب من تشكيلات الأسماك و المأكولات البحرية.

سوق الميدان بالاسكندريه

فى سوق الميدان ومع التنوع تجد أسماك غريبة الشكل يقبل عليها الناس مثل سمكه الحوت الأزرق التي يتم بيعها بالقطعة حيث يتم تقطيع السمكة وتختار بالقطعة ويزنها لك البائع وهى خالية من الشوك، وأيضا سمك المحراث والذي يباع بنفس الطريقة و الذى يتم طهيه بانيه والذي يرتفع الإقبال عليه في شهر رمضان المبارك بسبب سهوله تناوله ويبلغ سعره 100 جنيه للكيلو ويمتاز بأنه عبارة عن لحم صافى، بينما يبلغ الكيلو في حاله شراء السمكة كلها 60 جنيه للكيلو . 


سوق الميدان بالاسكندريه

سوق الميدان السمك بالإسكندرية سوق قديم جدا ومكانه مميز بالإسكندرية القديمة كما أن سوق الميدان بالإسكندرية هو السوق الاول للحصول على أي سمك طازج ترغبه في أي وقت من العام.


إذا حبيت تعرف عن صيد التسقيط

وكمان تعرف على أماكن صيد التسقيط فى الاسكندريه

اتمنى للجميع الافادة وعشان تستفيد اكتر ادخل على 

https://al-sayad.blogspot.com

تابع معنا أيضا للمزيد من الخبره و المعلومات 


تعليقات